?How to

بهذه الطريقة امنع متصفح الإنترنت من طلب حفظ كلمات المرور

حفظ كلمات المرور

عادة ما تُظهر متصفحات الإنترنت إشعارات تنبيه، لحفظ كلمات المرور عند تسجيل الدخول إلى المواقع مما يمثل مصدر إزعاج للبعض، لذا إذا كنت تستخدم أحد تطبيقات إدارة كلمات المرور مثل LastPass أو  1Password، أو كنت تحفظ كلمات المرور الخاصة بك، يمكنك منع المتصفح من إظهار هذه الإشعارات عبر اتباع الطريقة التالية.

1- جوجل كروم

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم، يمكنك إيقاف هذه الخاصية بالضغط على زر القائمة الموجود على شكل ثلاث نقاط عمودية، والدخول إلى الإعدادات، ثم اختيار الإعدادات المتقدمة “Show advanced settings”، وإلغاء خاصية حفظ كلمات المرور باستخدام قفل جوجل الذكي “Offer to save passwords with Google Smart Lock for Passwords”.

وإذا كنت تستخدم النسخة المخصصة للهواتف الذكية، يمكنك إيقافها بسهولة عبر الضغط على زر القائمة، والدخول إلى الإعدادات، والضغط على خيار حفظ كلمات المرور “Save Password” لإيقافه.

2- موزيلا فايرفوكس

أما إذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس، فيمكنك إلغاءها بسهولة عبر الضغط على زر القائمة الموجود على شكل تلاث خطوط أفقية، واختيار تبويب خيارات، ثم الضغط على تبويب الأمان “Security”، وحذف العلامة الموجودة أمام خيار “Remember logins for sites”. وفي حال كنت تريد إزالة كلمات المرور المسجلة على التطبيق، اضغط على زر “Saved Logins” قم بحذفها.

3- سفاري

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الماك، يمكنك إيقاف هذه الميزة عبر الضغط على رمز الترس، والضغط على التفضيلات “Preferences”، والدخول على تبويب “AutoFill”، والضغط على الخانة المقابلة لخيار أسماء المستخدمين وكلمات المرور”User names and passwords”.

وفي حال كان لديك آيفون أو آيباد، يمكنك الدخول إلى إعدادات الهاتف، ومنها إعدادات التطبيق، ثم على تبويب “AutoFill” واضغط على خيار أسماء وكلمات المرور “Names and Passwords” لتعطيله.

4- مايكروسوفت إيدج

لو كنت من مستخدمي متصفح مايكروسوفت إيدج، اضغط على زر القائمة الموجود على شكل ثلاث نقاط أفقية، ثم ادخل إلى الإعدادات “Settings”، ومنها اختر عرض الإعدادات المتقدمة “View advanced settings”، ومنها ادخل إلى الخصوصية والخدمات “Privacy and services”، واضغط على خيار عرض حفظ كلمات المرور “Offer to save passwords” لإيقافه.

5- إنترنت إكسبلورر

يمكنك بسهولة إيقاف هذه الميزة، عبر الضغط على علامة الترس الموجودة بشريط الأدوات، والدخول على خيارات الإنترنت “Internet Options”، واختيار تبويب المحتوى “Content” ثم الضغط على الإعدادات “Settings”، وأزل العلامة الموجودة أمام خيار “User names and passwords on forms”

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top