?How to

بهذه الطرق البسيطة نظف لوحة مفاتيح اللابتوب

لوحة مفاتيح اللابتوب

في حال اتساخ لوحة مفاتيح اللابتوب الخاص بك، وامتلائها بالأتربة والغبار لاداعي للقلق، إذ يمكن تنظيفها بسهولة باستخدام الطرق التالية، التي تختلف عن تنظيف لوحة جهاز الكمبيوتر العادي.

لتجنب حدوث أى خطأ، ولتفادي أى أضرار ناتجة عن التنظيف، اتبع الخطوات الآتية:

1- قبل البدء في عملية التنظيف، احتفظ بنسخة احتياطية من الملفات الموجودة على الجهاز، ثم أغلقه وانزع البطارية منه، وتأكد من عدم وجود ملحقات متصله به مثل وحدة الماوس الخارجية.

2- في حال وجود غبار بين أزرار لوحة المفاتيح، استخدم المكنسة الكهربائية بعد تركيب وحدة الفرشاة الملحقة بها، لشفطه برفق حتى لا تتعرض الأزرار للخلع، كذلك يمكن استخدام جهاز الهواء المضغوط ولكن بحرص لإزالته، إذ يمكن أن يتسبب في نشر الغبار لأجزاء أخرى من اللابتوب.

3- أما إذا كان هناك بقع زيت أو شحوم، يمكنك استخدام إسفنجة مصنوعة من الميلامين لإزالتها، بعد غمرها بالماء وعصرها حتى تصبح شبه جافة، ولكن انتبه إذ أن مادة الميلامين مادة كاشطة ومزيلة للكتابات الموجودة على الأزرار، لذا استخدمها بحرص بقدر الإمكان.

4- في حال كنت تتواجد بمكان مليء بالمرضى، أو كان من يستخدم جهازك مريض بمرض معدي، يمكنك تطهير لوحة المفاتيح منعًا لانتقال العدوى، باستخدام قطعة قطن مبللة بالكحول الأبيض، وتمريرها على الأزرار والفراغات المحيطة بها مع تجنب لمس الأحرف المطبوعة والكتابات.

5- إذا انسكب أي سائل على لوحة المفاتيح، أغلق الجهاز تمامًا وافصل البطارية، وفرغ الجهاز من السائل المنسكب بقدر الإمكان، وامسح اللوحة بقطعة قماش نظيفة، ثم اذهب به لأقرب مركز صيانة منعًا لأى تلف قد يحدث باللوحة الأم أو أي جزء آخر.

تعليق واحد

تعليق واحد

  1. ApokoaloTom

    نوفمبر 4, 2017 فى 11:36 ص

    [url=http://slotswift.ru/Magic-Forest/igrovoy-avtomat-kolobok.html]игровой автомат колобок[/url]

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top