?How to

بهذه الطريقة امنع الإطارات البلاستيكية لأجهزتك من الإصفرار

طريقة التخلص من إصفرار البلاستيك

طريقة التخلص من إصفرار البلاستيك

الكثير منا يلاحظ إصفرار جسم الأجهزة الكهربائية الخارجي المصنوع من البلاستيك، وبخاصة بعد مرور فترة طويلة من الاستخدام، وهذا يرجع إلى مادة  البرومين bromine المانعة للاشتعال، والتي تسبب إصفرار اللون عند تعرض الأجهزة الكهربائية للأشعة الفوق بنفسجية UV light، إذ تتفاعل معها، ولكن مع ظهور الأجهزة الحديثة تم معالجة الأمر بحيث لا يحدث إصفرار للون.

في حال إذا كان لديك هذه المشكلة، يمكنك إعادة الجهاز للونه الأصلي من خلال إتباع الآتي:

أولًا شراء الأدوات التالية لاستخدامها في عملية التبييض:

قفازات مطاطية للحفاظ على اليدين من تأثير المواد الكيماوية.

نظارة واقية للعين لوقايتها من الأبخرة والمواد المتطايرة.

فرشاة طلاء صغيرة لتوزيع الخليط على كامل جسم الجهاز.

مشمع بلاستيك طري للف جسم الجهاز لمنع معجون التلميع من التطاير.

كحول أبيض لتنظيف جسم الجهاز بعد شطفه بالماء، وذلك للوصول إلى الشقوق ولإزالة الأوساخ المترسبة.

معجون تلميع Retr0bright للتخلص من اللون الأصفر.

مفك لفك مسامير الجهاز.

ثانيًا اتباع الخطوات التالية:

1- استخدم المفك لتفكيك أجزاء الجهاز قبل التنظيف، وذلك لتجنب كسر أى جزء من الأجزاء الداخلية أو الخارجية. وعند الانتهاء من تفكيك الجهاز، جمع كل الأجزاء في مكان واحد، حتى يمكن إيجادها بسهولة. ويمكنك الدخول على موقع Youtube  للبحث عن كيفية تفكيك أى جهاز تريد تفكيكه بسهولة، نظرًا لاختلاف طريقة التفكيك من جهاز لآخر.

2- بعد فك الجهاز وفصل المكونات المعدنية والإلكترونية عن الجسم الخارجي، استخدم الماء لتنظيفه جيدًا من الغبار والأتربة والشعر الملتصق به، من خلال شطفه تحت الحنفية أو باستخدام رشاش المياه، وبعد الانتهاء من تنظيفه استخدم قطعة قماش أو منشفة قديمة لتجفيفه.

بعد تجفيف الجسم الخارجي من الماء، احضر قطعة قماش أو منشفة قديمة جافة، وبللها بالكحول ونظف الاوساخ والشقوق الموجودة، وتجنب ملامسة الكحول للرسوم والكتابات الموجودة، حتى لا تتسبب في إتلافها.

3- بعد تنظيف الجسم الخارجي بالماء والكحول، احضره لمكان معرض للشمس وارتد القفازات في يديك والنظارة الواقية على عينيك، ثم ضع كمية مناسبة من معجون التلميع على الجسم الخارجي للجهاز، واستخدم فرشاة الطلاء لتوزيعه على المناطق الصفراء اللون.

بعد الانتهاء من توزيع المعجون، استخدم المشمع البلاستيكي الطري لتغليف جسم الجهاز، وكرر نفس العملية مع باقي أجزاء الجسم الخارجي البلاستيكية.

4- بعد ذلك اترك القطع البلاستيكية بعد تغليفها، معرضة للشمس لبضع ساعات، وأثناء ذلك قم بتقليبها لتعريضها بشكل كامل لأشعة الشمس.

في حال ملاحظتك ظهور فقاقيع هواء، يجب عليك المسح على القطع بشكل كامل، بيديك وأنت مرتدي القفازات، للتخلص منها حتى لا يحدث تعرج أو تلف بالقطع نتيجة لظهورها. بعد مرور فترة تتراوح بين 6 أو 9 ساعات ستلاحظ تغير في اللون بصورة ملحوظة.

5- يجب شطف القطع بالماء بعد تعرضها للشمس للمدة المذكورة للتخلص من المعجون، وفي حال وجود آثار له، يجب ارتداء القفازات، ودعك أماكن الشقوق جيدًا للتخلص منه بشكل كامل.

بعد شطف القطع البلاستيكية، والتخلص من المعجون، يمكن تجفيفها باستخدام أى منشفة أو قطعة قماش قديمة، أو تركها لتجف.

 على أى حال إذا لاحظت أن أى قطعة من القطع ما زال لونها أصفر لم يتحسن، ففي هذه الحالة يمكنك تكرار الخطوات السابقة مرة أخرى، للحصول على نتيجة أفضل. وبعد الانتهاء من التنظيف ارجع كل شيء لوضعه الأصلي مرة أخرى.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top