?How to

بهذه الطرق يمكنك جذب متابعين أكثر لحسابك على إنستجرام

إنستجرام

يسعى الكثير من مستخدمي إنستجرام لجذب أكبر عدد من المتابعين لحساباتهم، وخاصة إذا كانوا من أصحاب الأعمال التجارية أو من الأشخاص المبتدئين في مجال ما. لذا يمكنكم اتباع هذه النصائح، في حال كنت تريد زيادة عدد متابعيك بسهولة.

1- استخدام الهاشتاجات

يعتبر الهاشتاج أحد أسهل الطرق لزيادة المتابعين، إذ يجعل الوصول للصور أكثر سهولة بالنسبة لمستخدمي ميزة البحث، لذا أدرج الهاشتاجات المناسبة مع كل صورة ترفعها على حسابك.

2- التفاعل

من الضروري التفاعل مع المتابعين لخلق نوع من الحيوية، ومثال على ذلك الرد على التعليقات الموجودة على الصور والاستجابة للطلبات، لتكوين شخصية  للحساب الخاص بك.

3- النشر في التوقيت المناسب 

من الضروري مراعاة التوقيت المناسب عند النشر واختيار وقت الذروة، حتى يكون هناك أكبر قدر من التفاعل مع المنشور الخاص بك، ولإنجاز هذا يمكنك جدولة المنشورات لنشرها أوتوماتيكيًا في الوقت الذي تحدده، باستخدام أحد الأدوات مثل أداة later أو Buffer.

4- متابعة الأشخاص الآخرين

لزيادة عدد متابعيك، يمكنك البحث باستخدام هذه الهاشتاجات #followforfollow، و#followme، و#likeforlike. لمتابعة المستخدمين الآخرين الذين يقومون بمتابعة متابعيهم كنوع من التفاعل.

5- إضافة السيرة الذاتية

من الضروري إضافة معلومات عن نشاطك التجاري، أو عنك شخصيًا إذا كان حسابك شخصي،  بجانب إضافة روابط الحسابات الإلكترونية الخاصة بك، أو بنشاطك، حتى تجذب أكبر عدد من المتابعين.

6- تكوين شبكة علاقات فعالة

من الضروري الاستفادة من حسابات التواصل الاجتماعي، وجهات الاتصال الموجودة عليها سواء كانوا من العائلة أو من الأصدقاء، بربطها بحساب إنستجرام للحصول على أكبر عدد من المتابعين. كذلك ففي حال إذا كان الحساب خاص بنشاط تجاري، فمن الضروري ربطه بحساب لينكدإن، للتعريف بنشاطك لدى رجال الأعمال والجهات المرتبطة بنفس مجال عملك، وجذبهم لمتابعتك.

7- استخدام خاصية دمج الصور

يمكنك استخدام تطبيق “Layout from Instagram: Collage” للتعديل على الصور ودمجها، مما سيعمل على زيادة فرص التفاعل معها ومشاركتها، ولإضافة مزيد من الحيوية والمرح عليها. التطبيق مجاني ومتوفر لنظامي أندرويد وiOS.

8- احرص دائمًا على استخدام الخصائص الجديدة

لا تتأخر في استخدام الخصائص الجديدة التي يوفرها إنستجرام دائمًا، وشارك صورك وفيدوهاتك عبر الـStories بشكل يومي، ولا تنسى استخدام الفلاتر المرحة أو الصور المتحركة Boomerang، كل هذه الأمور تضفي على حسابك المزيد من الحيوية وتمنحك قدرًا أكبر من التفاعل.

To Top