إنترنت

بهذه الطرق يمكنك إرسال ملفات كبيرة الحجم عبر الإنترنت

في كثير من الأحيان لا يمكن إرسال المرفقات كبيرة الحجم، نظرًا لالتزام خوادم البريد الإلكتروني بسعة معينة، إذ تتيح خدمة Gmail من جوجل إرسال الملفات بحجم 25 ميجابايت، بينما خدمة OneDrive بحجم 10 ميجابايت كحد أقصى. لكن يمكن التغلب على هذا الأمر باستخدام إحدى الطرق الآتية:

1- خدمات التخزين السحابي

تعتبر خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive، وOneDrive، وDropbox، من الخيارات التي يمكن استخدامها لإرسال الملفات كبيرة الحجم، وذلك عبر مشاركة الملفات مع أى شخص تريد وإبلاغه عبر البريد الإلكتروني، حتى يمكنه الضغط على رابط المشاركة وتحميل الملفات. وفي حال كان لديك حساب Gmail أو Outlook، يمكنك مشاركة الملفات بسهولة في الرسالة عبر الضغط على رمز خدمة التخزين السحابي المدمجة، لاختيار أى ملفات مخزنة أو اختيار ملفات جديدة لرفعها ومن ثم مشاركة روابطها.

أما إذا كنت تستخدم Dropbox يمكنك مشاركة الملفات المخزنة عليها بسهولة، عبر الدخول إلى الموقع الخاص بالخدمة، وتسجيل الدخول ثم رفع الملفات المراد إرسالها للطرف الآخر، ثم إرسال رابط تحميل الملف له حتى يتسنى له تحميله.

2- ضغط الملفات

إذا كان حجم الملفاتليس كبيرًا للغاية، استخدم تطبيقات الضغط مثل 7-Zip وWinrar لضغطها وتقسيمها بالمساحات المطلوبة، ومن ثم إرسالها في رسالة البريد الإلكتروني حتى يفك المستلم الضغط عنها بعد استلامها. ومع أن هذه الطريقة قد تبدو متعبة بعض الشئ إلا أنها فعالة، خصوصًا إذا كان الملف المراد إرساله لا يتخطى حجمه المساحة المسموح بإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلا بالقليل.

3- استخدام خدمات إرسال الملفات الكبيرة المجانية

في حال كان الملف الذي تريد مشاركته كبيرًا جدًا، استخدم الخدمات المجانية التي تتيح رفع الملفات حتى 2 جيجابايت أو أكثر، مثل Jumpshare، أو Securely Send، أو BITzen، أو  Kicksend، أو YouSendIt، أو WeTransfer، أو TransferBigFiles وغيرهم. بالطبع لا يُنصح بمشاركة الملفات التي تحتوي على معلومات حساسة عبر هذه الخدمات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top