?How to

بهذه الطرق تساعدك التكنولوجيا في توفير أموالك

توفير أموال

تعد التكنولوجيا أحد الأدوات التي صُممت لرفاهية البشرية وخدمتها، وللمساعدة في إنجاز المهام المختلفة في وقت قصير، إذ تتطور بشكل ملحوظ كل يوم، ومن أهم تطبيقات التكنولوجيا واستخداماتها، توفير الأموال من خلال استخدام الإنترنت وتطبيقات الاتصال الحديثة مثل واتس آب وغيره، إلى جانب العديد من الوسائل الأخرى، وإليكم بعض الطرق التي يمكنكم من خلالها توفير الأموال بسهولة.

1- التواصل من خلال تطبيقات الاتصال المجانية

يمكن توفير قدر كبير من المال، من خلال استخدام العديد من تطبيقات التواصل، مثل واتس آب وفايبر وسيجنال وتليجرام وفيسبوك ماسنجر، إذ يمكن استخدامها لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية وإرسال الرسائل النصية، دون أى تكاليف فكل ما يلزم هو وجود اتصال بالإنترنت، فإذا كان لديك آيفون أو هاتف أندرويد أو ويندوز فون، تستطيع تحميلها مجانًا واستخدامه للتواصل مع أصدقائك وأفراد عائلتك.

2- التسوق عبر الإنترنت

يتيح التسوق الإلكتروني فرصة توفير المال والجهد، إذ يمكن مشاهدة جميع العروض والأسعار الخاصة بالسلع التي تريد شرائها، في بلدك أو في أي بلد آخر، واختيار الأنسب لك من بينها، وقراءة آراء وتعليقات المستخدمين حول هذه السلع، ما يضمن لك شراء السلعة وأنت مطمئن، في خلال ثوان معدودة عبر الضغط على زر الشراء.

3- معرفة طرق إصلاح الأعطال والكسور البسيطة

يتوفر على الإنترنت الكثير من المواقع والشروحات، التي يمكنك من خلالها معرفة طرق إصلاح الأعطال والكسور، بسهولة وفي ثوان معدودة، بدلًا من إحضار مختصين يكلفونك أموالًا كثيرة، كل ما عليك هو الدخول على أحد مواقع البحث الشهيرة مثل جوجل، على سبيل المثال، والبحث عن طريقة إصلاح أى شئ تريده، كذلك يمكنك الدخول على يوتيوب ورؤية مقاطع الفيديو الخاصة بالشروحات، والبحث عنها بأى لغة تناسبك.

4- حجز الفنادق وتذاكر السفر

تتيح العديد من مواقع الإنترنت والتطبيقات الموجودة على الهواتف المحمولة حجز التذاكر والإقامة بالفنادق، مع إمكانية الحصول على التخفيضات في أى مكان بالعالم، ويعد من أشهرها موقع Booking.com والذي يمكنكم تحميل التطبيق الخاص به على آيفون أو أندرويد بسهولة.

5- التعلم من خلال الكورسات المجانية

في الوقت الحالي أصبح بالإمكان تعلم أى شئ، في أى وقت مجانًا عبر الإنترنت، من خلال الاشتراك في أحد المواقع التعليمية المجانية، مثل موقع Alison.com أو Coursera.org وغيرهم من المواقع، التي تتيح تعلم مختلف اللغات والعلوم، من خلال شروحات ومواد تعليمية مبسطة.

6- العمل من المنزل

تتيح التكنولوجيا اليوم فرصة عظيمة للطلاب وأصحاب المواهب، إضافة للاشخاص الذين يبحثون عن فرص لزيادة دخولهم، من خلال العمل عبر مواقع العمل الحر، وذلك من المنزل أو من أى مكان آخر، بالمقابل الذي يتم الاتفاق عليه مع العميل، وحسب ساعات العمل التي تناسبهم، ويعد كل من Freelancer.com و khamsat.com بالإضافة لموقع Upwork.com من أشهر المواقع في هذا المجال.

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top