تطبيقات

بعد نجاحها في مصر .. Vezeeta تبدء تغيير قطاع الرعاية الصحية فى الأردن

amer-barsoam

حققت شركة فيزيتا Vezeeta.com المتخصصة في الحلول الرقمية للخدمات الصحية نجاح كبير في السوق المصري خلال السنوات الماضية أهلها للتوسع في تجربتها بأسواق أخرى، واليوم اعلنت عن توسعها في منطقة الشام، لتؤكد مكانتها كالمنصة الأولى لحجز الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، حيث بدأت تقديم خدماتها الشهر الجاري فى الأردن.

واوضحت الشركة أن خطوة الأردن سيتبعها افتتاح مقر في لبنان، ليتم بذلك الربط بين آلاف المرضى ومقدمي الخدمات الصحية عبر خدمة الحجز الإلكترونى المتوفر على مدار الساعة.

وصنفت مجلة “فوربس” الشرق الأوسط Vezeeta.com في المراكز الخمس الأولى ضمن تقييمها لأفضل 20 شركة ناشئة فى مصر .

vezeeta-1

وكشفت الشركة انه الآن يمكن للمرضى في الأردن استخدام Vezeeta لحجز مواعيد زيارة الطبيب عبر تطبيق الهاتف المحمول والموقع الإلكتروني، والذي يتيح إمكانية التواصل مع أطباء في مختلف التخصصات من خلال شبكة تغطي كافة أرجاء الأردن.

وتقوم هذه التكنولوجيا حالياً بتغيير خريطة الخدمات الصحية بالشرق الأوسط عبر التقليل من مشكلة فترة الانتظار الطويلة في العيادات، ويتم ذلك من خلال توفير بيانات متكاملة عن العيادات والأطباء بالمنصة، مما يسمح للمرضى بتصفح آراء المرضى السابقين وخبرتهم في التعامل مع الطبيب قبل الحجز. كذلك سيستفيد مقدمو الخدمات الصحية من Vezeeta Care، وهي التطبيق الرائدة التي تتيح للأطباء إدارة جدول الزيارات والسجلات الطبية للمرضى بفاعلية مما يوفر تجربة متكاملة تخدم الطرفين.

ويعود نجاح تكنولوجيا Vezeeta.com إلى قدرتها الفريدة على الوفاء باحتياجات المستخدمين ومخاطبة مشاكل المرضى الفعلية حينما يحاولون الحجز مع أطباء في المنطقة. وفي خلال عامين فقط، توسعت Vezeeta.com إلى تغطية خمس محافظات مصرية، مع أكثرمن ٣٥٠٠ طبيب مشترك يتم لديهم ٦٠,٠٠٠ حجزشهرياً، على أن يقود التوسع في الأردن ولبنان رامى عدوان، المخطط الإستراتيجى، والذي تم تعيينه مديرعام منطقة الشام.

وقال أمير برسوم، الرئيس التنفيذي للشركة:، ” تمكين العاملين ومنحهم مهام واضحة هو المفتاح وراء نجاح Vezeeta.com، لقد بدأنا بـ٤ موظفين فقط واليوم لدينا ١٥٠ موظف، ولا نزال نتوسع في المنطقة، كما أن تعيين خبير مثل رامي لإدارة Vezeeta.com في منطقة الشام يعد خطوة هامة توضح رؤية الشركة وإمكانيتها الكبرى في المنطقة.”

vezeeta-2

وبلغت إجمالي الاستثمارات لشركة Vezeeta.com بنهاية العام الماضي نحو 4 ملايين دولار من مستثمرين إقليميين.

وكان رامى يشغل منصب رئيس مجلس إدارة “حكيم” للحلول الصحية الإلكترونية، وهي أول مبادرة لميكنة قطاع الخدمات الصحية فى الأردن، ويمتلك رامى خبرة واسعة في مجال الخدمات الصحية الإلكترونية، وسيقوم بتسريع وتيرة التوسع في دول الشام.

من جانبه قال رامى عدوان، مدير عام منطقة الشام: Vezeeta.com يغير من قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، ويدعم المرضى والأطباء عبر توفير سوق متكامل للخدمات والحجوزات الصحية، حيث يقوم المرضى بحجز مواعيد مع الأطباء بعد معرفة تقييمات المرضى السابقين الذين قاموا بزيارة الطبيب.

وأضاف “الأطباء يستخدمون Vezeeta لوضع خطة مستدامة ومستمرة لمرضاهم كي يكونوا معلومات وافية ويتمكنوا من وضع خطط متابعة محكمة لمرضاهم، موضحاً انهم سيقوموا باستغلال منصة Vezeeta.com الناجحة التي كونتها مصر أثناء توسعهم في الأردن ولبنان خلال الربع الثانى من عام ٢٠١٧.

ويبلغ حجم السوق اللبناني و الأردني مجتمعين ٣٢ ألف طبيب يخدمون ١٤ مليون شخص، و٥٠٪ من المرضى فى الأردن و٨٠٪ في لبنان يتلقون خدماتهم الصحية من أطباء مستقلين بعيداً عن القطاع العام.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top