تطبيقات

بعد خفض قيمة كروت الشحن.. 9 تطبيقات اتصال مجاني لموبايلك

كروت الشحن

بعد التغيير في القيمة النهائية لكروت شحن المحمول، ومع انتشار تطبيقات الاتصال المجانية المعتمدة على تقنية VoIP، يقدم لكم “مشبك” مجموعة من هذه التطبيقات التي ستمكنكم من الاتصال مجانًا سواء صوت أو فيديو.

1- GrooVe IP

يتيح التطبيق إجراء مكالمات الصوت والفيديو مجانًا، بجانب الاتصال بأرقام الهواتف العادية، باستخدام وحدات رصيد مجانية شهرية يوفرها لمستخدميه.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظام أندرويد.

2- Facebook Messenger

يعد تطبيق المحادثة الفورية الخاص بفيسبوك من أشهر التطبيقات التي تقدم خدمة الاتصال المجاني، سواء كان صوت أو فيديو لمستخدميه فقط إذ لا يمكن إجراء مكالمات، في حال عدم تثبيت الطرف الآخر له على هاتفه.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظامى أندرويد وiOS.

3- KakaoTalk

يأتي هذا التطبيق الذي بلغ عدد مستخدميه أكثر من 150 مليون مستخدم نشط، بالعديد من المميزات مثل إمكانية إجراء إجراء مكالمات صوتية جماعية، والتعديل على الصوت بإضافة المؤثرات، بجانب دعمه لأجهزة وملحقات أندرويد “Android Wear”. ويمكن لمستخدمي تطبيق BBM إضافة المستخدمين الآخرين في هذا التطبيق باستخدام الرمز الكودي الخاص بكل واحد منهم.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظامى أندرويد وiOS.

4- magicApp Calling and Messaging

يعد هذا التطبيق أحد التطبيقات الرائدة في هذا المجال، وبجانب مكالمات الصوت والفيديو المجانية، فهو يتيح الاتصال وإرسال الرسائل النصية غير المحدود للأرقام الهاتفية الموجودة بأمريكا وكندا، مقابل دفع اشتراك سنوي قيمته 9.99 دولار.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظامى أندرويد وiOS.

5- Skype

يمكن من خلال هذا التطبيق الشهير، إجراء مكالمات صوتية وفيديو مع ما يصل إلى 25 شخصًا في آن واحد، وإنشاء مجموعة محادثة نصية مع ما يصل إلى 300 شخص، كما يمكن شراء وحدات رصيد للاتصال بأرقام الهواتف العادية.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظامى أندرويد وiOS.

6- Signal Private Messenger

يتميز هذا التطبيق المفتوح المصدر بالحفاظ على خصوصية مستخدميه، مما يجعله منافس قوي لباقي التطبيقات، ويمكن من خلاله الاتصال الصوتي فقط وإرسال المحادثات المكتوبة بسهولة.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظامى أندرويد وiOS.

7- Viber

يعد هذا التطبيق من أفضل الخيارات لإجراء المكالمات الصوتية والفيديو المجانية، إذ يتميز بواجهة مستخدم سهلة، مع إمكانية إرفاق الملصقات خلال المحادثات المكتوبة، ودعمه لميزة حذف الرسائل بعد إرسالها.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظامى أندرويد وiOS.

8- WhatsApp

يتيح إجراء مكالمات الصوت والفيديو، بالإضافة للمحادثات المكتوبة المجانية، ويعد من أشهر التطبيقات الموجودة على الساحة حاليًا خاصة بعد استحواذ فيسبوك عليه، وبالرغم من عدم دعمه للاتصال بالأرقام الهاتفية إلا أنه منافس قوي.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظامى أندرويد وiOS.

9- Zoiper IAX VOIP and SIP Softphone

يتيح هذا التطبيق إجراء المكالمات الصوتية فقط في الوقت الحالي، ومن المتوقع دعمه للعديد من المزايا مستقبلًا وخاصة أنه تحت التطوير، ويتميز بدعمه للبلوتوث بالإضافة للبروتوكولات الأخرى بجانب VoIP، لإتاحة أكبر قدر من المرونة للمستخدمين.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظامى أندرويد وiOS.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top