منوعات

بتمويل من مؤسس “جوجل”.. الكشف عن سيارة كهربائية طائرة ذاتية القيادة

ويمكن للسيارة الطائرة كورا الطيران لمسافة 100 كيلو متر على شحنة واحدة من بطاريتها

كشفت شركة تقنية يمولها مؤسس شركة جوجل Google، لاري بايج، عن سيارة كهربائية طائرة ذاتية القيادة، تحمل اسم كورا Cora، يمكنها الطيران بسرعة تصل إلى 180 كيلومتر في الساعة.

ويمكن للسيارة الطائرة، التي طورتها شركة كيتي هوك Kitty Hawk، الطيران لمسافة 100 كيلو متر على شحنة واحدة من بطاريتها، وهي تقلع وتهبط عموديا كما طائرات الهليكوبتر، مما يعني سهولة استخدامها في المساحات الضيقة وداخل المدن دون الحاجة إلى ممرات للإقلاع والهبوط.

وتم تطوير السيارة الطائرة في نيوزيلندا، حيث رحبت الحكومة هناك بالمشروع بسبب مزاياه البيئية، وتنوي شركة كيتي هوك إتاحة سيارتها الطائرة للعملاء كخدمة تاكسي طائر يعمل بخاصية الطيران الذاتي مع قليل من الرقابة البشرية.

يعرف هذا النوع من المركبات الطائرة باسم eVTOL، الذي يشير إلى الإقلاع والهبوط العمودي بالطاقة الكهربائية، وتتنافس العديد من الشركات من أجل تطوير سيارات أجرة طائرة تعمل بالكهرباء وذاتية القيادة، مثل إيرباص Airbus وإيهانج Ehang وفولوكوبتر Volocopter، والأخيرة مدعومة من شركة إنتل Intel وتجري بالفعل تجارب اختبار لمركبات مشابهة أحدثها مركبة “تو إكس” 2X التي تعمل بمحركات كهربائية ويمكنها الطيران لمدة 30 دقيقة.

أوبر: انتظروا سياراتنا الطائرة خلال 3 سنوات

فيديو| رحلة ناجحة لأول راكب للتاكسي الطائر EHang 184

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top