أخبار

البيتكوين ترتفع من جديد.. كم سجلت هذه المرة؟

البيتكوين

بعد التراجع الذي شهدته البيتكوين أمام ارتفاع قيمة البيتكوين النقدي في بدايات نوفمبر الحالي، تعاود البيتكوين ارتفاعها لتتجاوز حاجز 7800 دولار للبيتكوين الواحد، بحسب موقع “ars technica” التقني.

شهدت البيتكوين على مدار سنواتها السبعة منذ طرحها لأول مرة، ثلاثة ارتفاعات هائلة تبعتها انخفاضات كبيرة جدًا في القيمة السوقية، وانخفاضات أخرى بفعل تدخل قوى سوقية كبيرة لخفض سعرها، والتي كان أخرها في سبتمبر الماضي، إذ تصدت الحكومة الصينية للاستثمارات الإلكترونية، لتنخفض قيمتها السوقية من نحو 5000 دولار إلى أقل 3000 دولار.

هكذا تسببت الصين في هبوط قيمة البيتكوين

لتعاود البيتكوين الارتفاع في بدايات نوفمبر الجاري مسجلة نحو 8000 دولار، قبل أن تتذبذب أمام البيتكوين النقدي الأسبوع الماضي لتنخفض إلى ما يقارب 6000 دولار.

البيتكوين النقدي تحتل المركز الثاني في سوق العملات الرقمية بهذه القيمة

ولعقد مقارنة صغيرة، فالكثيرون يتعاملون مع البيتكوين كعملة إدخار مثلما يتعاملون مع الذهب، خوفًا من انهيار سوق النقد العالمي يومًا ما، ولكن مع الفارق أن الذهب يمكن تتبعه على عكس البيتكوين التي لا يمكن تتبع تحويلاتها النقدية إلكترونيًا أو حتى هوية مالكيها.

ويصل إجمالي قيمة البتكوين السوقية حول العالم نحو 130 مليار دولار، بينما تقترب القيمة الإجمالية للبيتكوين النقدي من 100 مليار دولار وهي عملة مستحدثة أغسطس الماضي فحسب.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top