?How to

بدون إنترنت.. 5 طرق يساعدك بها هاتفك في السفر

استخدام الهاتف في السفر

أصبح الآن من السهل الاستغناء عن أدلة السفر التي عفا عليها الزمن، مثل الخرائط الورقية والقواميس وغيرها بفضل الاعتماد على هواتف الأندرويد الذكية، إذ يوجد العديد من التطبيقات والأدوات التي حلت محلها، والتي يمكن استخدامها دون الاتصال بالإنترنت، مما يوفر بالتأكيد قدر كبير من الأموال، ومن أبرزها:

1- الخرائط المتاحة دون الاتصال بالإنترنت “Offline maps”

يمكن تحميل الخرائط بسهولة لاستخدامها دون الاتصال بالإنترنت، عبر استخدام تطبيق Google maps الشهير. إذ يمكن تحديد موقعك بسهولة على هذه الخرائط في حال التواجد بالمناطق الخاصة بها، من خلال تشغيل خاصية تحديد المواقع “GPS” وفتحها من خلال التطبيق، ويجب الانتباه إلى أن هذا النوع من الخرائط لا يتيح معرفة الاتجاهات، إذ يلزم الاتصال بالإنترنت للhستفادة من هذه الميزة.

ولتحميل هذه الخرائط، افتح التطبيق واضغط على زر القائمة “Menu” واختر خرائط بلا اتصال بالإنترنت “Offline maps”، وحدد منطقة الخريطة ثم اضغط على تم “Done”.

ويمكن التحكم في هذه الخرائط واستعراضها، بالدخول على خيار خرائط بلا اتصال إنترنت “Offline maps” والضغط على أى خريطة للدخول عليها، ثم الضغط مرة ثانية عليها لفتحها.

2- الترجمة العادية والفورية “Google translate”

توفر جوجل خدمة الترجمة العادية والفورية عبر تطبيق Google translate الشهير، إذ يمكن ترجمة الكلمات والجمل بسهولة من لغة لأخرى. وفي حال كان لديك هاتف أندرويد يعمل بنسخة أندرويد 4.2 أو أعلى، يمكنك تنزيل دعم اللغة المناسب للاستخدام دون اتصال، وللبدء حمل التطبيق على هاتفك، وافتحه ثم اضغط على زر القائمة الموجود على شكل ثلاث خطوط أفقية، وادخل على ترجمة بلا اتصال بالإنترنت “Offline translation”، وحمل اللغات التي تريد استخدامها.

ولاستخدام خاصية الترجمة الصوتية، ادخل إلى إعدادات الهاتف وافتح إعدادات اللغة والإدخال، واضغط على الزر المقابل لخاصية الكتابة بالصوت من جوجل “Google voice typing” لتنشيطها.

ولتحميل اللغات التي ستستخدمها للترجمة أو التحدث في أى تطبيق بما في ذلك تطبيق الترجمة، اضغط على الخيار نفسه وستظهر قائمة ادخل منها على التعرف على الكلام في وضع عدم الاتصال “offline speech recognition”، واختر اللغات المناسبة لك لتنزيلها بعد الضغط على الكل “All”.

3- تطبيقات الإرشاد خلال السفر

لا داعي للقلق في حال السفر لأى دولة، إذ يمكن تحميل التطبيقات التي توفرها العديد من المنظمات المختلفة، لاستخدامها لمعرفة مكان أقرب المطاعم، والمعالم السياحية، وودور السينما والمسارح، بالإضافة لمعرفة أقرب صراف آلي ومحطة قطار أو مترو أو موقف حافلات من خلال استخدام خاصية تحديد المواقع. ويعد تطبيق TripAdvisor من أشهر التطبيقات التي توفر محتوى يمكن تحميله، واستخدامه دون الاتصال بالإنترنت.

4- العثور على نقاط اتصال واي فاي

إذا كان هناك حاجة ملحة للاتصال بالإنترنت، فبفضل وجود العديد من التطبيقات مثل JiWire’s WiFi Finder، ستتمكن من إيجاد أقرب مكان أو نقطة اتصال واي فاي مجاني أو مدفوع، عبر تنزيله على الهاتف وفتحه، والضغط على زر القائمة واختيار تنزيل قاعدة البيانات الخاصة به، حتى تتمكن من استخدامه بسهولة.

5- خرائط اتجاهات القيادة دون الاتصال بالإنترنت

يمكن استخدام تطبيق OsmAnd ، لمعرفة الاتجاهات أثناء القيادة في أى مكان بالعالم، إذ يستخدم نظام بيانات خرائط الشوارع المفتوحة، والذي يوفر الاتجاهات بدقة عالية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top