?How to

احمى ملفاتك من الهاكرز بهذه الأداة

واحدة من أصعب أدوات التشفير المجانية التي يمكن فك تشفيرها

الهاكرز

في عالم يتنافس فيه المتلصصون والمتسللون على اختراق خصوصيتك والإطلاع على بياناتك وملفاتك، تتنافس برمجيات التشفير المجانية فيما بينها من أجل تقديم خدماتها إليك لحماية ملفاتك المهمة بعيدا عن أيدي الهاكرز، وهي تستخدم نوعا من التشفير لهذه البيانات، يتطلب معرفة كلمة المرور للإطلاع على الملف.

وتعد أداة التشفير “فيراكريبت” VeraCrypt 1.21 واحدة من أصعب أدوات التشفير المجانية التي يمكن فك تشفيرها، وهي تتيح لك إنشاء مجلدات مشفرة للبيانات الحساسة والمهمة الخاصة بك، باستخدام أكثر خوارزميات التشفير أمانا.

يقوم “فيراكريبت” VeraCrypt بفتح نوافذه في بيئة آمنة، تضمن أمان استخدامك له بعيدا عن أعين برمجيات التجسس، لذا كل ما عليك هو تنزيل البرنامج عبر صفحة التنزيلات Downloads من على موقع البرنامج، حيث ستجد النسخ المتاحة منه لجميع أنظمة التشغيل.

(1) بعد فتح نافذة البرنامج، اضغط Create Vloume، حيث يمكنك بخطوات بسيطة إنشاء مجلد مشفر لحفظ بياناتك وملفاتك به.

(2) بعد إنشاء مجلدك المشفر، سيظهر ضمن قائمة الملفات المشفرة موضحا بجواره حجمه وتفاصيل تشفيره.

(3) لإضافة الملفات التي تريد حمايتها إلى مجلدك المشفر، اضغط بمفتاح الماوس الأيمن عليه، واختر Open من القائمة، ثم ابدأ في سحب ملفاتك وإدراجها فيه. يمكنك أيضا التحكم في مستوى التشفير عبر الضغط على Volume Tools.

(4) إذا ما أردت تفعيل خاصية Secure Desktop في البرنامج، والتي ستقوم بإخفاء نشاطك داخل نوافذ البرنامج عن أعين برمجيات التجسس والهاكرز ومخترقي الأجهزة، يمكنك فتح قائمة الإعدادات Settings واختيار Preferences ثم اختر Use Secure Desktop for password entry.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top