أخبار

إقالة رئيس “تي إي داتا” من منصبه لهذه الأسباب

المصرية للاتصالات تشارك في Cairo ICT

تشهد الشركة المصرية للاتصالات تغيرات كبيرة خلال الفترة الأخيرة منذ حصولها على تراخيص تقديم خدمات المحمول في مصر، حيث تم تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة ليصبح المهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة بدلاً من المهندس تامر جاد الله الذي تم استبعاده.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات شركة تي إي داتا والتي كان يرأسها المهندس أحمد أسامة لعدة سنوات سابقة بمشاركة تامر جاد الله، ليعلن أحمد البحيري الرئيس التنفيذي الجديد إقالة احمد أسامة من رئاسة شركة تي إي داتا واكتفى بتعيينه مستشاراً للشركة .

وقام البحيري بتعيين المهندس رفعت جنيدي مديراً تنفيذياً لشركة تي إي داتا وذلك لإتمام دمج الهيكل التنظمي لها ضمن هيكل المصرية للاتصالات.

وركزت التغييرات الجديدة على ضم اختصاصات ومهام نيابة الموارد البشرية مع اختصاصات نيابة المناطق، نظرًا لتركز الحصة الاكبر من العاملين فيها، وبما يضمن تحقيق صالح العاملين على مستوى الانتشار الجغرافي الواسع للشركة، كذلك تم استحداث نيابة الشؤون القانونية والتنظيمية والعلاقات الحكومية لتناسب طبيعة المرحلة الجديدة والتحول لمشغل متكامل.

eng-ahmed-elbehary2

وأكد البحيري، أن تلك التغييرات الهدف منها منح الشركة روحًا جديدة وهي على أعتاب التحول إلى مشغل متكامل، وكذلك إتاحة الفرصة أمام أبناء الشركة لتقديم اسهاماتهم وتقلد المناصب القيادية داخل الشركة، مشيرًا إلى إيمانه الراسخ بأن أبناء الشركة هم الأقدر على قيادتها في هذه المرحلة الفاصلة، وأن الشركة في أمس الحاجة إلى العمل مرة أخرى بروح الفريق الواحد.

وأشار البحيري إلى أن الحركة تأتي بهدف تحقيق التحول إلى مقدم خدمات اتصالات متكاملة اعتمادًا على سواعد أبنائها من العاملين بالمصرية للاتصالات، وضمان وجود هيكل تنظيمي موحد لمجموعة المصرية للاتصالات، شملت التغييرات تعديلات في المسمى الوظيفي لبعض الوظائف بما يضمن للشركة القدرة على التحرك بشكل أكثر مرونة، ويعزز في الوقت نفسه من مفهوم اللامركزية، وشملت التغييرات ترقية عدد من أبناء الشركة لتولي مناصب فاعلة في الإدارة التنفيذية.

وتمتلك تي إي داتا الحصة السوقية الأكبر من خدمات الانترنت الثابت تجاوز 65 % في حين يتقاسم الحصة الباقية 4 شركات أخرى تقدم نفس الخدمة من بينها فودافون وأورنج واتصالات ونور.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top