?How to

إزاي تمسح ملفاتك على أندرويد ومحدش يقدر يرجعها أبدا؟

أندرويد يتظاهر بمسح الملفات لكنه يحتفظ بموقعها لحين وضع أخرى مكانها

عند مسح ملفاتك من على هواتف أندرويد Android، فإن نظام التشغيل لا يقوم بحذفها نهائيا، فهو يعطيك مساحتها الفارغة بالفعل ويتظاهر بحذفه للملف، لكن في الحقيقة يظل الملف موجودا في موقعه إلى أن يحل آخر مكانه، وهذا هو سر قدرة بعض التطبيقات، مثل تطبيق Undeleter، على استرجاع الملفات المحذوفة.

وفي حالة نجاح أحد التطبيقات في خداع نظام التشغيل، وكتابة أي بيانات عشوائية مكان الملف المحذوف، يكون من الصعب استرجاع الملفات المحذوفة، وهي الوظيفة التي يقوم بها تطبيق مثل “سيكيور إيرسر” Secure Eraser، والمتاح مجانا على متجر جوجل بلاي Google Play لمستخدمي أندرويد.

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، قم باختيار الذاكرة التي تريد حذف ملفاتها، وذلك من قائمة التطبيق في الأعلى، هل تريد حذف ملفات الذاكرة الداخلية للهاتف أم الذاكرة الخارجية (شريحة الذاكرة).

من القائمة المجاورة للقائمة السابقة، قم بتحديد نوع البيانات التي تريد أن تحل محل الملفات المحذوفة، اختر بيانات عشوائية Random فهي الخيار الأفضل.

اختر ابدأ Start من أسفل، وانتظر حتى انتهاء مسح الملفات وتخزين البيانات العشوائية ثم رجوع المساحة الفارغة إلى أصلها مرة أخرى، ولا تتعجل الأمر، فبحسب متوسط الاستخدام يحتاج مسح 15 جيجابايت من البيانات إلى 30 دقيقة تقريبا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top