?How to

إزاي تغير في شكل صورك من غير ما تحتاج فوتوشوب

يقدم وورد بعض الأدوات البسيطة والمباشرة لإضافة مؤثرات على الصور

أحيانا يحتاج الشخص منا إدخال بعض التعديلات البسيطة على الصور، والتغيير من ألوانها أو طريقة عرضها، دون أن يكون لديه أي تعامل مع برامج معالجة الصور، وأشهرها فوتوشوب Photoshop. لا تقلق، يمكنك فعل ذلك باستخدام برنامج الكتابة الشهير مايكروسوفت وورد Microsoft Word.

يقدم برنامج وورد، وهو من أهم البرامج وأكثرها شهرة ضمن حزمة مايكروسوفت أوفيس Office، بعض الأدوات البسيطة والمباشرة لإضافة مؤثرات على الصور دون الحاجة لاحتراف أي برنامج لمعالجة الصور. لعمل ذلك، اتبع الخطوات الآتية:

حدد أولا الصورة التي تريد إضافة مؤثرات عليها، واحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم افتح برنامج وورد Word، وقك بإدخال الصورة إليه عن طريق الضغط على قائمة إدخال Insert، ثم صورة Picture.

قم باختيار الصورة من مسارها على جهاز الكمبيوتر عبر مربع التصفح الذي سيظهر أمامك، ثم اضغط مرتين عليها أو حددها واختر إدخال Insert.

الآن، أصبحت الصورة داخل ملف وورد الذي قمت بفتحه، قم بالضغط مرة واحدة عليها لتحديدها.

اضغط على قائمة Format أعلى صفحة الوورد، ليظهر لديك خيارات عديدة تخص معالجة الصور، فعلى سبيل المثال، يمكن تغيير ألوان الصورة تماما من خيارات إعادة التلوين Recolor كما في الصورة التالية. جربها جميعا، حيث يكفي مجرد الوقوف بمؤشر الماوس على أحدها ليظهر التأثير في لحظتها على الصورة.

يمكنك أيضا وضع إطار للصورة، سواء إطار مستطيل أو بيضاوي الشكل، أو إطار له حواف أو بدون، كما في الصورة التالية.

يعد الانتهاء من إضافة التأثيرات التي تريدها، قم بالضغط بالزر الأيمن للماوس على الصورة، واختر نسخ Copy.

افتح الآن برنامج الرسام Paint، وهو أحد البرامج الموجودة بشكل افتراضي في نسخة نظام التشغيل ويندوز، ويمكنك أن تجده في قائمة Start ثم Accessories. قم بعمل لصق Paste للصورة في البرنامج عبر ضغط Control+V من لوحة المفاتيح.

الآن أصبحت الصورة موجودة داخل برنامج الرسام Paint، مضافا إليها التأثيرات التي أضفتها عليها في برنامج وورد. قم بحفظ الصورة عن طريق القائمة الرئيسية لبرنامج الرسام ثم اختر حفظ كـ Save As ثم الصيغة التي تريد حفظ الصورة بها (JPEG أو PNG)، واحفظها على جهازك.

الآن لديك الصورة مضافا إليها التأثيرات التي أضفتها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top