?How to

إذا كان لديك حساب على تويتر.. عليك أن تفعل هذا فورًا

من الأفضل أن تنتبه

إذا كان لديك حساب على تويتر، فمن الأفضل أن تنتبه لأن الشركة، تعمل على تغيير سياسة الخصوصية، لإعطاء المعلنين مزيدًا من المعلومات عنك، وعن عادات التصفح الخاصة بك، إذ ستُطبق هذه السياسة في 18 يونيو، وحسبما قالت الشركة فإنه من السهل على أى مستخدم، تغيير إعدادات الخصوصية بحيث يحافظ، على المعلومات الخاصة به بشكل كامل.

وتشمل التغييرات في سياسة الخصوصية، الثلاث نقاط التالية:

1- الاحتفاظ ببيانات الويب لفترة أطول

يستخدم تويتر ملفات تعريف الارتباط  “Cookies” لتخزين المعلومات الخاصة بك، في حال زيارتك لموقع منشور به تغريدات، أو يحتوي على زر مشاركة تويتر، في الوقت الحالي يحتفظ تويتر بهذه المعلومات لمدة 10 أيام فقط، ولكن hعتبارًا من يوم 18 يونيو سوف تبقى هذه البيانات لمدة 30 يومًا.

2- مشاركة البيانات مع المعلتين على نطاق واسع

حدثت الشركة سياسة الخصوصية، بما يتيح للمعلنين معرفة المزيد عن المستخدمين، وعن عادات التصفح الخاصة بهم دون التعرض لبياناتهم الشخصية.

3- التوقف عن دعم ميزة “عدم التتبع”

أعلنت الشركة أنها توقفت عن دعم ميزة “عدم التتبع”، والتي كان يمكن تفعيلها في معظم المتصفحات،  لمنع المعلنين من تتبع سجل التصفح.

طريقة تغيير إعدادات الخصوصية

يمكن تغيير إعدادات الخصوصية عبر تطبيق تويتر أو موقع الويب، من خلال تسجيل الدخول على حسابك الخاص، والذهاب لصفحة الإعدادات “Settings” والضغط على الإعدادات والخصوصية “Settings and privacy”، ثم الخصوصية والأمان “Privacy and safety” واختيار التخصيص والبيانات “Personalization and data”.

عند استخدام موقع الويب، ستجد في أعلى الصفحة، خيار لتعطيل جميع إعدادات التخصيص والبيانات، اضغط عليه. وفي حال استخدام التطبيق، اضغط على الزر الموجود بالأعلى، لتعطيل جميع الإعدادات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top