منوعات

منها تدمير العناصر الغذائية للطعام.. 4 أشياء لا تصدقها عن الميكروويف

الميكروويف

يمر علينا جميعًا منشورات تحذر من خطورة استخدام الميكروويف وتأثيره على الصحة وما يتسبب به من أمراض بعضها خطير، ولكن الحقيقة أن كل ليس كل ما يصلنا من تحذيرات حقيقي.. إليكم بعض الأكاذيب التي يصعب تصديق أنها ليست حقيقية.

1- الميكروويف يسبب الإصابة بالسرطان

الحقيقة أن الميكروويف يستخدم تردد الراديو الإشعاعي، وهو طاقة منخفضة من الطيف الكهرومغناطيسي توجد حولنا يوميًا سواء استخدمنا الميكروويف أم لا. وعلى الرغم من أنها تتركز داخل حيز ضيق وهو الميكروويف إلا أنه يحتويها بأمان، وأسوأ ما يمكن أن يحدث عند تسربها منه هو حرق جلدي من الدرجة الأولى.

2- الميكروويف يجعل الطعام غير صحي

بينما يظن البعض أن الطعام يتشبع بالإشعاع داخل الميكروويف، ويعتقد آخرون أنه يتسبب في تسرب مواد تصنيع الأطباق إلى الطعام، إلا أن كليهما على خطأ، فالميكروويف يستخدم الطاقة الكهرومغناطيسية وهي غير مشعة على الإطلاق، بينما على الجانب الآخر عليك اختيار أطباق مصنوعة من مواد عالية الجودة مخصصة للاستخدام داخل المايكروويف لتجنب تضررها أو تسرب المواد الكيميائية للطعام.

3- الميكروويف يدمر العناصر الغذائية في الطعام

إشاعة آخرى انتشرت بشكل كبير وصدقها الكثيرون، والحقيقة أن بعض العناصر الغذائية تتكسر عند تعرضها للحرارة من أي مصدر، كما أن سلق الطعام في الماء او أي سوائل آخرى يتسبب في فقدانه لبعض العناصر الغذائية كذلك، ولكن مع الميكروويف يكون فقد العناصر الغذائية أقل لسرعة تسخينه الطعام.

4- الميكروويف يغيّر تركيبة الماء الكيمائية ويجعله قاتلًا

تعتمد هذه الإشاعة على تجربة مدرسية لفتاة صغيرة من المفترض إثباتها لتغيير الميكروويف لكميائية الماء وتحويله إلى مادة قاتلة للنباتات، وافتراضها أن الميكروويف يغير من تركيبة الحمض النووي به فلا يتعرف عليه الجسم. والرد ببساطة أن الماء لا يحتوي على حمض نووي في الأساس.

في 4 خطوات.. نظفي الميكروويف بهذه الطريقة البسيطة

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top