أجهزة ذكية

فيديو| روبوتات CES 2018.. تعرف على الأغرب والأفضل

جمعت الروبوتات بين التصميم المبهر والشخصية المميزة

تحتل الروبوتات Robots مكانا خاصا ومميزا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES كل عام، وهي في معرض هذا العام، والذي أقيمت فعالياته في الفترة من 9 إلى 12 يناير الجاري، مثلت حالة استثنائية مميزة.

ففي معرض هذا العام، جمعت الروبوتات بين التصميم المبهر والشخصية المميزة، كما شهد المعرض دخولا لقادمين جدد، مثل هوندا Honda، وإعادة إطلاق لروبوتات أخرى، كما في حالة شركة سوني Sony اليابانية.

“مشبك” يقدم لك نظرة على الروبوتات التي تم عرضها خلال معرض CES 2018 في لاس فيجاس الأمريكية.

روبوت Sony Aibo

أعادت شركة سوني Sony اليابانية لصناعة الإلكترونيات إصدار روبوتها “آيبو” Aibo، والذي يتخذ شكل الكلب، موفرة حلا لمحبي اقتناء الحيوانات الأليفة ممن يخافون من تكلفة رعايتها أو فوضى تربيتها داخل المنزل، حيث يحاكي الروبوت تماما حركات وتصرفات الكلب الطبيعي.

روبوت FoldiMate

ربما لا يكون روبوت “فولديميت” FoldiMate هو الأكثر بريقا خلال المعرض، لكنه من الروبوتات الأكثر أهمية، فهو روبوت يتولى طي الملابس، وسعره يبدو معقولا مقارنة بأسعار الروبوتات، حيث يبلغ 1000 دولار تقريبا (17700 جنيها مصريا).

روبوت Keecker

هو بروجيكتور (جهاز عرض) في صورة روبوت يمكن التحكم عبر الأوامر الصوتية، ليقوم بعرض البث التلفزيوني، وهو مدمج به كاميرا 360 درجة توفر أفضل ميزة للتواصل ومراقبة المنزل.

روبوتات هوندا Honda Robots

وكشفت شركة هوندا Honda اليابانية هذا العام عن فريق ثلاثي من الروبوتات، هي 3E-A18، والتي صممت للتفاعل مع البشر، تعرض مجموعة من العواطف والانفعالات، ويمكن احتضانها.

كما كشفت هوندا عن روبوت 3E-C18 يمكن استخدامه كمساعد في متاجر التجزئة، وآخر هو 3E-D18 عبارة عن سيارة صغيرة توفر الطاقة اللازمة للمساعدة في عمليات الإطفاء والكوارث الطبيعية.

روبوت Kuri

عادت شركة “مايفيلد روبوتيكس” Mayfield Robotics هذا العام إلى المعرض بروبوت جديد هو “كوري” Kuri، وهو روبوت منزلي يمكنه الرقص على الموسيقى المفضلة لصاحبه، مع العديد من الانفعالات والتعبيرات شبه البشرية romojis، مثل العطس.

روبوت صوفيا Sophia

قبل المشاركة في المعرض، حظى روبوت صوفيا Sophia بشهرة عالمية، وهو روبوت أنثوي على شكل بشري من تصميم شركة “هانسون روبوتيكس” Hanson Robotics، ويعد مزيجا مثيرا للإعجاب من الهندسة والذكاء الاصطناعي، فهي قادرة على التحدث وإلقاء النكات وإدارة وتبادل النقاش والحوار.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top