منوعات

أصل الحكاية| “جثة ميت” وراء تسمية شركة “أمازون” بهذا الاسم!

بدأ بيزوس في التفكير سريعا في اسم بديل

الكل يتحدث عن أمازون Amazon ومؤسسها جيف بيزوس! كيف أصبحت الشركة تبيع من الإبرة للصاروخ بعدما تأسست على بيع الكتب، وكيف كسرت عائداتها السنوية حاجز الـ177 مليار دولار (بأرقام عام 2017)، وكيف وصل عدد موظفيها إلى أكثر من نصف مليون موظف، وكيف تطورت أعمالها لتقدم لنا منتجات إلكترونية ذكية وخدمات حوسبة سحابية!

لكن قليل من يعرف سبب تسمية “أمازون” بهذا الاسم، والحقيقة أن الاسم الرسمي للشركة، والذي حملته في أول عامين لتأسيسها (1994 – 1995) كان “كادابرا” Cadabra، وهو مقطع من التعويذة السحرية الشهيرة عالميا “أبراكادابرا” Abracadabra!

لكن جيف بيزوس قرر أن شركته تحتاج إلى اسم جديد عندما أخطأ محاميه مرة في نطق اسم الشركة أمامه، قائلا: Cadaver، وهو المصطلح الذي يعني بالإنجليزية “جثة”!، لذا بدأ بيزوس في التفكير سريعا في اسم بديل، ولأن هذا العصر لم يكن يعرف بعد محرك البحث جوجل Google، قرر بيزوس أن يختار اسما يبدأ بحرف الـ(A)، حتى يصبح في أول قائمة دليل التليفون!

وبالاستعانة بالقاموس، جذب الاسم “أمازون” انتباه بيزوس، فالأمازون أكبر نهر في العالم، كما أن الاسم مناسب للشعار الذي تخيله بيزوس، حيث هناك سهم يبدأ من حرف A ويصل إلى حرف Z، وهو ما يعني أن أمازون تعرض لنا جميع المنتجات من A إلى Z.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top