أخبار

أبل تعترف: هناك خلل في منتجاتي وهذا هو الحل

غير أن هذا الخلل غير موجود في ساعات أبل الذكية “أبل ووتش” Apple Watch

انضمت أبل Apple إلى قائمة الشركات التكنولوجية المعترفة بوجود خلل في رقائق الكمبيوتر في أجهزتها، والتي تسمح للقراصنة باختراقها وسرقة بياناتها.

وتردد خلال الأسبوع الجاري أخبارا عن خلل تقني في مليارات أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية حول العالم، أُطلق عليه اسم خلل ميلتداون Meltdown (وتعني الانصهار والانهيار) وسبيكتر Spectre (وتعني الشبح)، والتي يمكن للقراصنة استغلالها في اختراق الأجهزة وسرقة بياناتها.

وفيما تتسابق شركات التكنولوجيا لإصلاح هذا الخلل، أكدت أبل Apple أيضا أن منتجاتها من أجهزة كمبيوتر ماك Mac وهواتف آيفون iPhone وتابلت آيباد iPad تعاني من نفس الخلل، وأنها أصدرت تحديثات Patches للتخفيف من هذا الخلل، غير أن هذا الخلل غير موجود في ساعات أبل الذكية “أبل ووتش” Apple Watch.

وعلى الرغم من عدم وجود دليل حتى الآن على استغلال المخترقين لهذا الخلل، نصحت أبل مستخدميها بتحميل البرامج والتطبيقات من المصادر الموثوق فيها فقط لتجنب التطبيقات الخبيثة.

في نفس السياق، أعلنت جوجل Google أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظامها أندرويد Android، والتي تمثل أكثر من 80% من الهواتف عالميا، هي في أمان طالما قام المستخدم بعمل تحديثات الأمان الأخيرة للهاتف، كما ذكرت مايكروسوفت Microsoft أنها أصدرت بالفعل تحديثات لعلاج هذا الخلل للعديد من خدماتها.

واكتشف الخلل في العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل برقائق من صناعة شركتي إنتل Intel وإيه آر إم ARM، وهما الشركتان اللتان تسيطران تقريبا على سوق الرقائق الإلكترونية في العالم.

تعليق واحد

تعليق واحد

  1. Johne40

    يناير 6, 2018 فى 4:00 م

    You actually make it seem really easy together with your presentation but I in finding this matter to be really something that I feel I would by no means understand. It sort of feels too complex and extremely broad for me. I’m looking forward for your next publish, Ill try to get the cling of it! kgedgkdagdee

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top