أخبار

أبل تربح هذا المبلغ من كل جهاز تبيعه

أبل

بلغت أرباح أبل في الربع المالي الثالث (يوليو – سبتمبر) من 2017 عن الجهاز الواحد 151 دولارًا، وفقًا لتقرير شركة Counterpoint للأبحاث، وهو ما شكل خمسة أضعاف ربح أقرب منافسيها في السوق سامسونج التي تمتلك أكبر تشكيلة من الهواتف والأجهزة المحمولة في السوق العالمي، وبلغ متوسط ربحها عن الجهاز الواحد 31 دولارًا في نفس الربع المالي من العام.

وأرجع التقرير ارتفاع نسبة الربح العالمي عن الجهاز الواحد بمقدار 13% في الربع المالي الثالث من 2017، إلى الأداء القوي لسامسونج والشركات الصينية، رغم أن أرباح أبل عن الجهاز الواحد 5 أضعاف أرباح سامسونج عن الجهاز الواحد، و14 ضعفًا عن الشركات الصينية.

6 أسباب تضع أبل على قمة الشركات التكنولوجية.. تعرف عليها

كما كان لسامسونج أداء قوي في الربع المالي الثالث من 2017، بفضل مبيعات هاتف نوت 8 الذي شكل عودة قوية بعد كارثة نوت 7، التي كبدت سامسونج خسائر فادحة في الربع المالي الثالث من 2016، بجانب استمرار مبيعات هاتفها Galaxy S8. وبلغت نسبة أرباح سامسونج 26% مقارنة بالربع المالي الثالث لعام 2016.

كما شهدت هواوي الصينية ارتفاعًا في الأرباح قدره 67% في نفس الربع المالي، مقارنة بالربع المالي الثالث من 2016، بأرباح قدرها 15 دولارًا عن الجهاز الواحد، وهي أرباح مقاربة لأوبو التي سجلت 14 دولارًا عن الجهاز الواحد وسجلت فيفو 13 دولارًا عن الجهاز الواحد، بفارق كبير عن شاومي التي بلغ ربحها دولارين عن الجهاز الواحد.

وبحسب التقرير، حازت أبل على 60% من أرباح سوق الهواتف الذكية في الربع المالي الثالث من 2017، تليها سامسونج بنسبة 26%، تليهما هواوي بنسبة 4.9%.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top